الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* محافظ سوهاج: الدولة تعطي أهمية كبيرة للمشروعات المتوسطة والصغيرة.. والمجتمع المدني شريك أساسي في عملية التنمية
المصدر : بوابة الأهرام الالكترونيه
22-4-2018
كتب - محمد على
وجه الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، الشكر، لمؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفى، عبدالمحسن سلامة، علي قبول تنظيم معرض صنع في سوهاج بمقر المؤسسة بالقاهرة، وذلك في إطار عملية التنمية وتشجيع المشروعات المتوسطة ومنتهية الصغر، كما وجه الشكر للمشاركين في المعرض من أصحاب الحرف.
وقال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، في تصريح خاص لبوابة الأهرام، علي هامش افتتاح معرض صنع في سوهاج، إن الدولة تعطي أهمية كبيرة لمحور التنمية والمشروعات المتوسطة والصغيرة، مضيفا أن الحكومة وحدها لا تستطيع عمل كل شيء، فالمجتمع المدني شريك أساسي في عملية التنمية.
وأضاف محافظ سوهاج، أن النجاح الذي تحقق خلال السنوات الأخيرة، ما هو إلا نموذج لترابط أجهزة الدولة، موضحًا أن الدور الأساسي للحكومة هو بحث مشاكل الناس، ووضع أطر حلها.
وأشار، إلي أنه رغم التحديات الكبيرة في الدولة، إلا أن محافظة سوهاج حدث بها تغيير كبير، مضيفًا أنه كانت هناك مشروعات متوقفة من ١٥ عامًا، وتم حصرها، وكان يلزم ١٠ مليارات جنيه لتشغيلها، وبالفعل تم توفير التمويل، وتم دخول بعضها العمل لخدمة المواطن السوهاجي، موضحا أن الحوار المجتمعي هو أساس منظومة العمل داخل المجتمع السوهاجي.
أوضح الدكتور أيمن عبدالمنعم، أنه تولي المسئولية منذ ٣ سنوات، ووجد أن هناك معارض لصنع في الصين، وصنع في سوريا، وليس هناك معرض واحد لأبناء المحافظة، رغم وجود العديد من المنتجات، ولم يسمع عنها أحد عنها، مضيفا أنه تم إطلاق أول مؤتمر تحت عنوان سوهاج تستيقظ من جديد، وبعدها بشهور رفعنا شعار صنع في سوهاج.
وأوضح أن معرض صنع في سوهاج بمقر مؤسسة الأهرام، هو الثالث، حيث سبقه معرض بالإسكندرية، مضيفًا أن كل المعارض مجانية، لتسويق منتجات الحرف اليدوية، مضيفا أنه من خلال التعامل مع الجمهور طور أصحاب الحرف من منتجاتهم لتناسب الجمهور، مضيفاً أن حركات المبيعات في المعارض المختلفة كانت أكثر من رائعة.
وأعرب محافظ سوهاج، اعتزازه بإقامة معرض "صنع في سوهاج" بمؤسسة الأهرام، والتعاون معها له صدي كبير، موضحا أن الجميع يعتز، ويقدر دور الأهرام التنويري والثقافي.
وأشار الدكتور أيمن عبدالمنعم، إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعطي أولوية كبيرة لتنمية الصعيد، وخصوصًا محافظتي سوهاج وقنا، مشيرًا إلي أن قرضًا من البنك الدولي بقيمة ٥٠٠ مليون دولار لتنمية المحافظتين، منهم٢٨٢ مليون دولار لتنمية سوهاج، مضيفاً أن برنامج تنمية الصعيد الآن أصبحت نابعة من المجتمع من خلال الحوار المجتمعي.
وأكد، أن تم تطبيق اللامركزية بالصعيد، حيث إن الخطط التنمية أصبحت صاعدة من المواطن.
من جانبها، قالت الدكتور عزة عبدالعزيز، المستشار الإعلامي لمحافظة سوهاج، ورئيس قسم الإعلام بجامعة سوهاج، إنه للسنة الثالثة علي التوالي تنظم محافظة سوهاج، برعاية الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أكبر حدث اقتصادي تنموي استثماري، وهو معرض صنع في سوهاج.
وأضافت أن المعرض، يهدف إلي الترويج للصناعات المختلفة التي تتميز بها محافظة سوهاج (صناعات - حرف- منتجات تراثية ) مع التركيز علي منتجات أخميم التراثية واليدوية من كوفرتات قطن ومفارش وحرير طبيعي وكليم، إضافة إلي التلي الذي تشتهر به جزيرة شندويل، مضيفة أنه هذه المنتجات يعرفها السائح أكثر من ابناء الوطن فهي تصدر إلي الخارج وتباع بالفنادق الكبري.
وأوضحت الدكتورة عزة، أن أهم ما يميز المعرض هذا العام، هو استضافة مؤسسة الأهرام، وهي أكبر مؤسسة إعلامية في الشرق الأوسط له، وبرعاية الكاتب الصحفي، عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، نقيب الصحفيين، وإتاحة الفرصة داخل المؤسسة لعرض 24 منتجا سوهاجيا مجانا.
وقالت: "مؤسسة الأهرام تؤكد دورها التنموي، وخدمة الاستثمار في صعيد مصر، فالمعرض هذا العام، ونتيجة لنجاحه في الأعوام الماضية، خرج من حدود محافظة سوهاج لينطلق مرة أخري من قلب العاصمة المصرية ليعلن عن المنتج السوهاجي".
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع